أبل

كيفية إعداد Face ID على iPhone

[ad_1]

يأتي استخدام Face ID على جهاز iPhone الخاص بك مع العديد من الفوائد. على سبيل المثال ، يمكنك استخدامه لفتح هاتفك وإجراء عمليات شراء وتسجيل الدخول إلى التطبيقات وغير ذلك الكثير. علاوة على ذلك ، فإن هذه الميزة مسؤولة عن تأمين البيانات الحساسة ، والتي يجب أن يهتم بها كل منا حقًا. ستتعرف هنا على كيفية إعداد Face ID على جهاز iPhone الخاص بك ، والذي لن يستغرق أكثر من دقيقة من وقتك.

ما هي أجهزة iPhone المتوافقة مع Face ID؟

لا يدعم كل جهاز iPhone مزود بكاميرا أمامية Face ID. لذلك ، من الضروري التحقق مما إذا كان هاتفك يدعم هذه الميزة. تحقق من قائمة أجهزة iPhone المدعومة أدناه:

  • آيفون 12 برو ماكس
  • iPhone 12 Pro
  • آيفون 12
  • آيفون 12 ميني
  • آيفون 11 برو ماكس
  • iPhone 11 Pro
  • آيفون 11
  • آيفون XS ماكس
  • آيفون XS
  • هاتف iPhone XR
  • iPhone X

من المثير للاهتمام ملاحظة أن Face ID أصبح الآن جزءًا من iPadOS أيضًا. إنه متوفر على الجيل الأول والثاني من iPad Pro مقاس 11 بوصة ، وكذلك على الجيلين الثالث والرابع من iPad Pro مقاس 12.9 بوصة. لاحظ أن الخطوات أدناه حول إعداد Face ID تنطبق على iPad Pros أيضًا.

خطوات إعداد Face ID على iPhone

استخدم الخطوات التالية لإعداد Face ID على هاتفك الذكي.

1. تأكد من عدم وجود شيء يغطي أنفك أو فمك ، مثل قناع الوجه. لا تتردد في ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة. ضع في اعتبارك أيضًا أن Face ID يعمل بشكل أفضل عندما يكون جهاز iPhone الخاص بك بطول ذراع أو أقرب (10 إلى 20 بوصة / 25 إلى 50 سم) من وجهك.

2. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات. انتقل إلى “Face ID ورمز المرور”. إذا كان لديك رمز مرور تم إعداده بالفعل ، فسيُطلب منك إدخاله. سترى مجموعة من الميزات المتعلقة بـ Face ID.

معرف الوجه Iphone التنقل إلى تطبيق إعدادات معرف الوجه

3. حدد “إعداد Face ID”. في هذه اللحظة ، سترى دليل إعداد Face ID ، يطلب منك وضع وجهك في إطار الكاميرا. كما قد تتوقع ، تحتاج إلى حمل جهاز iPhone الخاص بك في اتجاه عمودي. بمجرد أن تصبح جاهزًا للمتابعة ، انقر على “البدء”.

دليل إعداد جهاز Face ID Iphone المسح الضوئي الأول

4. اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة. سيطلب منك هاتفك تحريك رأسك ببطء لإكمال الدائرة المتحركة. أثناء تنقلك ، سترى رسومًا متحركة خفية على شاشتك ، تتيح لك معرفة التقدم الذي تحرزه. إذا لم تتمكن من تحريك رأسك لأي سبب ، فتأكد من النقر على “خيارات إمكانية الوصول” في الجزء السفلي من الشاشة.

5. بمجرد الانتهاء من المسح ، سترى رسالة تأكيد. اضغط على “متابعة” وقم بإجراء فحص ثانٍ. يتطلب معرف الوجه الخاص بك مسح وجهك ضوئيًا مرتين لتتعرف على ملامح وجهك بعمق. اضغط على “تم” للخروج من دليل إعداد Face ID بمجرد الانتهاء من مسح وجهك.

دليل إعداد Face ID Iphone المسح الثاني

6. في هذه اللحظة ، ستعود إلى شاشة “معرف الوجه ورمز المرور”. ألق نظرة سريعة على الخيارات. يمكنك تحديد الإجراءات التي تريد استخدامها مع Face ID ، مثل إلغاء قفل هاتفك ، وإجراء عمليات شراء من App Store ، وما إلى ذلك.

خيارات إعداد Face ID Iphone Post

7. ارجع إلى الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone الخاص بك. لا تتردد في تجربة Face ID من خلال قفل هاتفك. بمجرد أن تستيقظ شاشته ، سيبدأ Face ID في العمل ، ويقوم بمسح وجهك وتسجيل دخولك.

المزيد من نصائح Face ID

1. قم بضبط ميزة “تتطلب الانتباه لجهاز Face ID”

تذكر أن Face ID يتطلب منك النظر مباشرة إلى هاتفك لمتابعة طلبات المصادقة الخاصة بك. في الاستخدام اليومي ، سترى أن تجنب الاضطرار إلى النظر مباشرة إلى هاتفك مفيد – خاصةً إذا قمت بإلغاء قفله بشكل متكرر.

تتطلب ميزة Face ID Iphone إيقاف تشغيل ميزة الانتباه

نوصي بالانتقال إلى “الإعدادات -> معرف الوجه ورمز المرور” ، ثم تبديل المفتاح بجوار “يتطلب الانتباه لمعرف الوجه” (يجب تعطيل المفتاح). سيعمل Face ID الآن على خفض “معايير” المصادقة الخاصة به ، وإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك حتى لو لم يكن أمام وجهك مباشرة.

2. استخدم Apple Watch لتسجيل الدخول عندما ترتدي قناع وجه.

هذا شيء لم تكن Apple تتخيله أبدًا عندما أضافوا Face ID لأول مرة إلى iPhone. عند ارتداء قناع وجه أو غطاء آخر للوجه بسبب COVID أو سبب آخر ، لا يعمل Face ID.

تسجيل الدخول Face ID Apple Watch

ومع ذلك ، لا يتعين عليك تعريض نفسك لعدوى محتملة عن طريق إزالة قناعك لتسجيل الدخول – إذا كان لديك Apple Watch تعمل بنظام Watch OS 7.4 أو إصدار أحدث و iPhone يعمل 14.5 أو أحدث.

على جهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى “الإعدادات -> معرف الوجه ورمز المرور” وقم بتسجيل الدخول باستخدام رمز المرور الخاص بك. قم بالتمرير لأسفل وقم بالتبديل بين الخيار الموجود ضمن “فتح القفل باستخدام Apple Watch”. الآن عندما يكتشف هاتفك أنك ترتدي قناعًا للوجه ، ستبدأ ساعتك في العمل وتسجيل دخولك.

3. ببساطة استخدم رمز المرور عند فشل Face ID

ماذا لو لم يكن لديك Apple Watch ولكنك لا تريد خلع قناع وجهك؟ ماذا لو كان لديك Apple Watch ، لكنك ما زلت تكافح لتسجيل الدخول؟ ببساطة استخدم رمز المرور الخاص بك. بالتأكيد ، السبب في استخدام Face ID هو أنك لست مضطرًا إلى استخدام رمز المرور الخاص بك ، ولكن ستكون هناك أوقات ستظل بحاجة إلى ذلك. جهاز Face ID ليس مثاليًا لجميع المواقف وهو ليس مقاومًا للفشل.

في حالة وجود أي مشكلات ، تأكد من مراجعة دليلنا حول كيفية إصلاح مشكلات Face ID.

هل هذه المقالة مفيدة؟

إسحاق نورمان
إسحاق نورمان

إسحاق كاتب مستقل لديه أكثر من عشر سنوات من الخبرة في تغطية أحدث الابتكارات التكنولوجية. يركز بشكل أساسي على البرامج وأنظمة الأجهزة المتعلقة بشركة Apple ، ويطمح إلى استكشاف جميع الطرق التي يتشابك بها العالم الرقمي اليوم مع حياتنا اليومية.

[ad_2]

Leave A Comment